الرئيس بوش يبعث برسالة دعم لرئيس الوزراء اللبناني السنيورة


تسلم رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة الثلاثاء رسالة من الرئيس الأميركي جورج بوش أكد فيها دعمه لحكومة لبنان الشرعيةولجهود الأكثرية البرلمانية للوقوف بحزم في وجه الضغوطالتي تتعرض لها.

وقد استقبل السنيورة وكيل وزارة الدفاع الأميركية لشؤون السياسات السفير إريك أدلمان الذي سلمه الرسالة. كما زار أدلمان قائد الجيش ميشال سليمان المرشح التوافقي لرئاسة الجمهورية.

وعبر بوش في الرسالة التي وزعت السفارة الأميركية نصها، عن القلق العميق بسبب جهود البعض، وبينهم سوريا وإيران وحلفاؤهما، من أجل تقويض مؤسسات لبنان الدستورية من خلال العنف والتهويل.

وأضاف بوش أن الولايات المتحدة الأميركية لن تتردد في دعمها لحكومة لبنان الشرعية المنتخبة ديموقراطيا.

وأكد بوش في رسالته للسنيورة ، استمرار الولايات المتحدة في الدعوة إلى انتخاب فوري وغير مشروط لرئيس جديد وفقا للدستور اللبناني، وكذلك دعم جهود الأكثرية البرلمانية المنتخبة ديموقراطيا للوقوف بحزم في وجه الضغوط للتخلي عن مبادئها.

كما أكدت الرسالة على استمرار واشنطن في دعم الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية الأخرى وفي توفير الدعم الاقتصادي والأمني للحكومة.

وشدد بوش مواصلة الجهود الأميركية في الأمم المتحدة لضمان التطبيق السريع للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي ستنظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري قبل ثلاث سنوات.