قطر احتفلت بزفاف نجل أميرها وشقيقه

كان الأسبوع الفائت استثنائياً بالنسبة لقطر التي عاشت أفراحاً كبيرة احتفالاً بزواج اثنين من أعضاء الأسرة الحاكمة البارزين، هما الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، نجل أمير قطر، والشيخ جاسم بن خليفة بن حمد آل ثاني، شقيق الأمير الذي كان قد تخرج من كلية سان سير العسكرية الفرنسية في 21 يوليو الفائت.
انطلقت الأفراح مساء الخميس عندما أعلن عقد قران الشيخ جوعان على الشيخة المها كريمة سالم الرمل المناعي، فيما تواصلت الاحتفالات الجمعة مع زواج الشيخ جاسم.
وفيما أقيم زفاف الأول في قصر أمير قطر في منطقة الوجبة، أقيم زفاف الثاني في قصر والد أمير قطر الشيخ خليفة في منطقة الريان.
شارك في الاحتفالات شخصيات كثيرة، بينهم مدعوون من الخارج. وصادف وجود خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في الدوحة، فقدم التهنئة لأمير قطر.
وكان المستفيد الأول من هذه الاحتفالات الصحف المحلية، التي غصت بإعلانات التهنئة. وخرجت الصحف القطرية الأربع (الوطن، الراية، الشرق والعرب) بملاحق خاصة بمناسبة «أفراح قطر»، وملاحق إعلانية كاملة.
بلغ سـعر إعـلان التهـنئة بهـذه الـمناسبة بمساحة صفحة كاملة نحو 27 ألف ريال (7،4 آلاف دولار). وبحسبة بسيطة لمعرفة حجم دخل إعلانات التهنئة الذي تلقته الصحف القطرية خلال يومي الـخميس والـجمـعة، يتضح ان الراية حققت أعلى دخل بمعدل 3،4 ملايين ريال (934 ألف دولار)، تلتها في المرتبة الثانية جريدتا الشرق والوطن بمعدل 2،3 مليون ريال (631،8 ألف دولار) لكل منهما، بينما بلغ دخل العرب 456 ألف ريال (125 ألف دولار).