وزيرة الدفاع الإسبانية "الحامل" مع طبيبها في جنوب لبنان

 
زارت وزيرة الدفاع الاسبانية كارمي تشاكون أمس، جنوب لبنان حيث تفقدت القوة الاسبانية العاملة في اطار قوات «اليونيفيل». ووصلت تشاكون (37 عاما) الحامل في شهرها السابع، على متن مروحية الى قاعدة ميغيل دي ثيرفانتس قرب مرجعيون، حيث يتمركز نحو 1100 عسكري اسباني منذ سبتمبر 2006. واستعرضت الوزيرة التي كان يرافقها قائد «اليونيفيل» الجنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو ومسؤولون في وزارتها، القوات الاسبانية في هذه القاعدة التي سبق ان زارها رئيس الحكومة خوسيه لويس ثاباتيرو مطلع يناير الماضي.
وقالت متوجهة إلى العسكريين (ا ف ب) «اهنئ الجنود على جهودهم من أجل مساعدة اللبنانيين على احلال اجواء من الامن والسلام». وأضافت: «اقدم التحية الى كل الجنود الاسبان المنتشرين في كل انحاء العالم، وهذه زيارتي الاولى للبنان بعد تسلمي وزارة الدفاع وهي تعقب الزيارة التي قمت بها الى افغانستان».
وأوضحت ان هناك أكثر من 100 ألف جندي اسباني في 100 دولة يقومون بأعمال انسانية، وان اسبانيا تعتبر قوة تدخل وهي ثالث قوة في لبنان.
ثم وضعت باقة من الزهور تكريما للجنود الستة من الوحدة الاسبانية الذين قضوا في اعتداء بسيارة مفخخة في لبنان في 24 يونيو 2007.
واطلعت تشاكون على أنشطة القوة الاسبانية، ومن ثم شربت نخب ملك اسبانيا خوان كارلوس والتقطت صورا مع الجنود.
ورافق الوزيرة في زيارتها للبنان كما حصل أثناء زيارتها لافغانستان، فريق طبي متخصص من ضمنه طبيبها النسائي، بالنظر إلى مرحلة حملها المتقدمة.