حملة لإطلاق بالونات سوداء في يوم قيام اسرائيل

عمان ـ "وطن": قرر فريق من الشباب والشابات في فلسطين، وخاصة في القدس إطلاق أعداد كبيرة جدا من البالونات السوداء وارتداء الملابس السوداء في الذكرى الستين لنكبة فلسطين سنة 1948. 
وتفيد مصادر موثوقة أن هناك تنسيق بين هذا الفريق ومؤسسات مجتمع مدني في الأردن والمخيمات الفلسطينية فيه للإقدام على ذات الخطوة بالتزامن.
الهدف من ذلك هو جعل العالم يعرف بحقيقة الحق الفلسطيني العربي في فلسطين.
وستتم هذه الخطوة في وقت تحتفل فيه اسرائيل بالذكرى الستين لقيامها، بمشاركة الرئيس الأميركي جورج بوش. 
وسيعقد في القدس بهذه المناسبة مؤتمر على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "مواجهة الغد" يشارك فيه العديد من زعماء العالم من بينهم بوش، والرئيس الفرنس نيكولا ساركوزي، وبعض المشاهير مثل المغنية والممثلة الأميركية اليهودية باربرا سترايساند  والمخرج السينمائي ستفن سبيلبيرغ.
وتقول المصادر أنه سيتم إطلاق 31915 بالون أسود في سماء القدس لحظة انطلاق المؤتمر الصهيوني، وهذا الرقم يساوي عدد الأيام التي مضت على قيام اسرائيل.
ويطلب القائمين على هذه الحملة من الناس الإتشاح بالسواد يوم 15 أيار/مايو، وارتداء ملابس سوداء، وكتابة رسالة أو جمع رسائل من الأولاد والبنات الفلسطينيين عن النكبة وحقهم بفلسطين، وارسالها بواسطة البريد الالكتروني، وطباعة صور لها والصاقها على البالونات السوداء، لتكون على كل بالون يتم اطلاقه رسالة.
وينصح القائمون على الحملة من لا يتمكن من الحصول على بالونات سوداء اطلاق طائرات ورقية سوداء في الأجواء، أو رفع أعلام سوداء.