الاسقف السابق للكنيسة الانجليكانية يدين الصور المسيئة



اعتبر المطران رياح ابو العسل، الاسقف السابق للكنيسة الانجليكانية في القدس والشرق الاوسط في تعليقه على موضوع اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الاكرم (ص) أن مسألة حرية التعبير كثيرا ما تستغل من قبل البعض لامور لا صلة لها بهذا الموضوع.

وقال ابو العسل في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية مساء الاربعاء: يتوجب على الجميع ادانة واستنكار كل محاولة ترمي الاساءة لاي دين او مذهب لأنها اساءة لجميع الاديان والرموز، لا سيما الاديان الموحدة لله.

واضاف: لا يجب توظيف الحرية للاساءة والخبث او استخدامها لتوجيه السوء للآخرين، لأن الانسان يتمتع بحرية فعل الخير والصلاح وليس الاساءة للآخرين.

وقال المطران ابو العسل: إن هناك من يسعى الى خلق الاعداء وجعل الدين الاسلامي العدو الاول للاوروبيين و للمسيحيين الغربيين الامر الذي لا يرضاه ابناء الكنيسة في القدس وفي الشرق الاوسط.

واضاف: إن الاحتجاجات والمظاهرات ضرورية ولكنها غير كافية، ويتوجب علينا نحن المسلمين والمسيحيين سواء من ابناء الامة العربية او اولئك الذين يؤيدون العيش المشترك الالتفاف حول بعضنا البعض، والتأكيد على هذا التفاهم والعيش الذي سيسفر عنه الخير والبركة للجميع.