طالب مصري يحرج رئيس الوزراء: طيب مصر حزينة ليه يا ريس؟ والشباب معتقلين ليه من يوم (6) أبريل؟

أحرج أحد طلاب جامعة القاهرة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد نظيف واضطره لتغيير مجرى حديثه. وقاطع الطالب بكلية الآداب بلال دياب الوزير قائلاً "الجامعة زي الفل والعملية التعليمية زي الفل ورغيف العيش والديمقراطية موجودة والحديد موجود، طيب مصر حزينة ليه يا ريس؟ والشباب معتقلين ليه من يوم (6) أبريل؟ افرج عن مصر يا ريس.. وقوبل كلام الطالب بتصفيق حاد من زملائه الحضور.
 
ورد نظيف الذي كان مستغرقا في الحديث عن ذكرياته خلال اللقاء الذي نظمته جامعة القاهرة له بمناسبة مئويتها قائلاً "أنا مثل كل الشباب الذين صفقوا لك، ولكن أشعر بنبرة السخرية في كلامك، ولو لم تكن في مصر ديمقراطية لما استطعت أن تعبر عن رأيك اليوم". وأضاف "إنت لازم تعرف أن فيه تهديدات بتتعرض لها البلد، ولازم تفرق بين التعبير عن الرأي والاستئذان، وهو شيء آخر".
 
 
وقال نظيف بحسب صحيفة "المصري اليوم": "تم الإسراع بالإفراج عن الطلاب المشاركين في إضراب (6) أبريل من أجل مستقبلهم، رغم أن هناك سبباً موضوعياً للاعتقال وهو التخريب"، وأضاف "لا يوجد نظام، أو حكومة، يقبل التخريب أو التحريض عليه".
 
 
وذكر نظيف أن "مصر بها حرية وستظل بها حرية، تتمثل في الصحف والقنوات الفضائية"، مشيراً إلى أن "الحكومة القوية هي التي تستطيع أن تمسك أعصابها ولا تفقدها بالنقد".
 
 
وأوضح نظيف "أن جميع دول العالم تعاني من غلاء الأسعار، وأن رغيف العيش الذي لا يعجب الناس ويقفون من أجله في الطابور ليحصلوا عليه في النهاية، هناك من لا يجده أصلاً". ونفى صحة ما يقال عن عدم شعور المواطن بالإصلاح الاقتصادي قائلا بأنه "شيء غير صحيح".
 
 
وعقب انتهاء اللقاء ومغادرة رئيس الوزراء، قام حرس الجامعة باصطحاب الطالب "دياب" إلى مكتب حرس كلية الآداب واحتجزوه قرابة نصف الساعة، تأكدوا خلالها من أوراق هويته ثم أطلقوا سراحه.