مشروع قرار في الكونجرس يحتفل بـ 60 عاما على 'اعادة' تأسيس إسرائيل

كتب عماد مكي
 يمرر الآن في مجلس النواب الأمريكي نص مشروع قرار حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منه   يقوم فيه المشرعون الأمريكيون بالاحتفال بمرور 60 عاما على ما قالوا عنه انه "اعادة" تأسيس إسرائيل والاحتفاظ بها  ابدا "كوطن للشعب اليهودي".
 
ويقول القرار رقم 322 لمجلس النواب الأمريكي الذي تقوم برعايته رئيسة مجلس النواب النائبة نانسي بيلوسي التي تمثل ولاية كاليفورنيا، قالت انه "يعترف بالقيمة التاريخية لمرور 60 عاما على إعادة تأسيس دولة إسرائيل كوطن للشعب الإسرائيلي".
 
ويقول القرار الذي قدم الثلاثاء انه "يؤكد على اواصل الصداقة والتعاون التي وجدت بين إسرائيل والولايات المتحدة عبر الستين سنة الماضية ويلزم المجلس بتقوية هذه الروابط".
 
ويمتدح القرار انجازات إسرائيل عبر 60 عاما وكيف انها اصبحت دولة قوية على الساحة العالمية.
 
فيذكر القرار على سبيل المثال كيف "حصل 8 مواطنون إسرائيليون على جائزة نوبل" وكيف انها انشأت اقتصاد قوي وحديث وانها حاليا تعتبر "بين قادة العالم في مجال الصناعات فائقة التقنية وهي في مقدمة الأبحاث والتطوير في مجال الطاقة المتجددة".
 
ويدعي القرار ان إسرائيل هي التي كانت تسعى طوال فترة وجودها من اجل السلام مع القادة العرب.
 
فقال القرار :"القادة المتتابعون لاسرائيل سعوا لتحقيق السلام مع جيرانها العرب".
 
وقال القرار انه لنتيجة هذه الانجازات فان المجلس :"يمدح شعب اسرائيل على انجازاتهم المبهرة في بناء دولة جديدة تعددية ومجتمع ديمقراطي في وجه الارهاب وفي وجه العداء والعناد والتمرد من العديد من جيرانها".
 
ويختتم القرار بتقديم "اخر التهاني واطيب التمنيات لدولة اسرائيل وللشعب الاسرائيلي من اجل مستقبلا أمنا ومزدهر وناجح".
 
يذكر ان وفدا من مجلس النواب يترأسه زعيمة الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي مع زعيم الاقلية الجمهورية النائب جون بينر، الذي يمثل ولاية اوهايو، سوف يقوم بزيارة اسرائيل مع عدد كبير من اعضاء مجلس النواب لتهنئة الإسرائيليين بالاحتفالات.
 
وقد تلقى هذا القرار دعما من كبار داعمي اسرائيل في مجلس النواب على راسهم النائبة الينا روس ليتيننن التي تمثل ولاية فلوريدا حيث التواجد اليهودي الكبير، والنائب اليهودي هوارد بيرمان الذي يمثل ولاية كاليفورنيا، والذين طلبا تصويتا من اجمالي مجلس النواب يوم الثلاثاء على القرار.
 
وقد قالت النائبة نانسي بيلوسي في بيان لها في الجلسة حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منه :"ان انشاء دولة اسرائيل هو واحد من اكثر انجازات القرن العشرين".
 
وقالت بيلوسي انه من شدة صداقتها لاسرائيل فانها تقوم بعرض صورة وبطاقات التعريف للجنود الاسرائيلين المحتجزين لدى حرمة المقاومة حماس ولدى حزب الله لكل زوارها وكل من تلتقي بهم من القادة العرب او المسئولين العرب في المنطقة لتكثيف الضغوط من اجل اطلاق سراحهم.
 
هذا وتقدم وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نص مشروع القرار على الرابط التالي http://americainarabic.com/clients/americainarabic/IsraelHR322.pdf