يهودية بحرينية سفيرة في واشنطن... !!!

 توقعت مصادر بحرينية قرب صدور مرسوم ملكي بتعيين بحرينية يهودية سفيرة لبلادها في أمريكا. وأكد عضو مجلس الشورى البحريني العضو القيادي بجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، فيصل فولاذ، صحة ما تردد عن قرب الإعلان الرسمي عن تعيين عضوة مجلس الشورى، رئيسة جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، هدى عزرا نونو، سفيرة للبحرين في أمريكا.
 
ونونو واحدة من بين 10 نساء بمجلس الشورى المُعين. وتمثل نونو الجالية اليهودية البحرينية التي لا يتجاوز عددها 40 فردا، وفق تقدير الباحثة البحرينية اليهودية نانسي خضوري التي أصدرت كتابا مؤخرا حول اليهود في البحرين.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تعيّن فيها امرأة يهودية بمجلس الشورى، لتمثل المقعد اليهودي، الذي جرى عرف على تمثيله، عبر تعيين العاهل البحريني، بأحد أبناء الجالية اليهودية بالبلاد من الرجال.
 
وفي حال صدر المرسوم الملكي بتعيينها سفيرة للمنامة في واشنطن فإنها ستخلف السفير الحالي ناصر البلوشي، وهو شقيق وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة البلوشي.
 
وستكون نونو ثالث امرأة بحرينية تتقلد منصبا دبلوماسيا رفيعا، من خلال تعيينها سفيرة، وذلك بعد الرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة الشيخة هيا آل خليفة التي عينت سفيرة بفرنسا، وبيبي العلوي التي مازالت سفيرة للبحرين في الصين.