فتاوي وتبريرات عربيه لمجازر اسرائيل بحق اطفال غزه!!


بقلم : د.شكري الهزَّيل
 
صرخت وتصرخ غزه هاشم وما أنَّت واعرباه وامسلماه وا بشراه: اين انتم واين هي انسانيتكم في ظل هذا الاجرام الاسرائيلي والامريكي وهذا القتل المتعمد للاطفال والنساء والناس الامنه في بيوتها,   والعرب هم كما كانوا على العهد.. صامتون كأصنام الجاهليه لابل عابدون للصمت والانبطاح منذ عقود مضت حين استنجدت فلسطين بهم منذ زمن ونادتهم عاليا: اين انتم.!!؟ وحين بكت بغداد العروبه سقوطها وذبحها من الوريد الى الوريد,, والعرب هؤلاء الكائنات المفرغه من فحواها يتكدسون امام الشاشات والتلفزه ليشاهدون كل هره وكل زمن عدوان من فلسطين الى العراق ومرورا بلبنان و في كل حين ترى اسرائيل وامريكا ان رؤوس عربيه قد اينعت, تشن عدوان عليها لتقطعها اربا اربا كما يزعمون مغرورين..ينهض الفلسطينيون دوما من بين الركام..ينفضون الغبار ويستمرون في النضال!!,,, والعرب هؤلاء الفرق النواحه والندابه يندبون ويتفرجون ويمضون في طريقهم لانتظار العدوان الاسرائيلي القادم والفرجه التلفزيونيه القادمه على الدم الفلسطيني واشلاء الاطفال المقطعه,, وعلى الذبح في العراق والجثث المجهوله والمقطوعة الراس!! ورؤساء العرب يستقبلون المجرمين والجلادين باحتفاء الف ليله وليله وكأننا فعلا رؤوس مقطوعه عن جسدها!!.. يا غزه هاشم ويا بغداد الرشيد ويا بيروت التاريخ العربي لا تحزنن على عرب هجرتهم ادنى مقومات الشهامه والكرامه الانسانيه,, لا تحزنن على عرب يزودون طائرات القتل الامريكي والاسرائيلي بالوقود حتى يفتكن باجساد اطفالنا ونساءنا ورجالنا الامنين في بيوتهم.... نحن لانبكي مقاوم وفدائي يسقط في ساحات المعارك والشرف والذود عن الاوطان من بغداد الى غزه ومن فلسطين ولبنان الى العراق!! هؤلاء الابطال الشرفاء الشهداء اشرف وانبل ما ولدته الارحام العربيه , وهم ان سقطوا في غزه او جباليا الصمود او بغداد او بيروت,, يسقطون من اجل شموخ امه في اكثريتها غائبه عن واقعها!!و اعجباه... واعيباه.. ان تتفرج الملايين بقصور صارخ على صراخ ورعب اطفال غزه التي تحصد طفولتهم الة القتل الاسرائيليه والامريكيه ومعها الانظمه العربيه الخائنه والعميله!!..هكذا وعلى هذا النحو كان وما زال العرب على مدى عقود واكثر من قرن يكيلون الاتهامات للامبرياليه الغربيه والصهيونيه العالميه ويحملونها المسؤوليه عن ماهو جاري وحاصل في العالم العربي دون أن يُحَدِدوا عمليا واستراتيجيا من هو عدوهُم الحقيقي ومن هو المسؤول الرئيسي عن هذا التقاعص العربي وهذا الذل الذي اللذي يتفرج على نزيف اطفال غزه وجباليا وكأنه يتفرج على احداث تدور على سطح المريخ وليست في فلسطين قلب الوطن العربي,, ومن ثم يمد بعض العرب اصابع الاتهام كعادتهم نحواسرائيل وامريكا وتحالفهم المعادي للشعب الفلسطيني, وينسى الكثيرون من المُتخاذلين والمُغَفلين أن مايجري في  في غزه وجباليا هو  امتدادا "طبيعيا وروتينيا" لِما جرى ويجري في فلسطين منذ ستون عاما من  القمع  والذبح والهمجية  الصهيونيه اللذي يَستَمِد غطاءِه السياسي بشكل جُزءي من امريكا والغرب, ولكن الحقيقه المُره هي ان العرب وحُكامَهُم هُم من يتحملون المسؤوليه الرئيسيه في إستفحال الهمجيه الامريكيه والاسرائيليه وهُم العرب انفسهُم من يَمِد امريكا واسرائيل بِاعتى انواع الاسلحه الفتاكه مُنذ عقود وهي اسلحة الصمت والذل والخنوع والتواطؤ والذل اللتي أثبتت الاحداث في العر اق وفلسطين أنها أكثر فَتكا من التوماهوك والاباتشي واليورانيوم المنُبظ ...انه سلاح الصمت العربي الشامل الذي يشارك اسرائيل وامريكا في قتل اطفال غزه وجباليا وفلسطين ولبنان والعراق!!
نحن على قناعة تامه أن التاريخ الصهيوني الاسرائيلي والصهيونيه الامريكيه منذ نشأتهما كان تاريخا داميا وهَمَجيا في تعامله مع الاخر ونحن على قناعة ايضا ان القاسم المُشترك بين اسرائيل وامريكا ليست المصالح المشتركه واللوبي الصهيوني واثره في الوضع الداخلي الامريكي فقط لابل ان الاستعمار الاستيطاني والإحلالي والنهج الايديولوجي لِنشاة امريكا واسرائيل هُو اللذي يُشكل العمود الفقري للتحالف الامريكي الاسرائيلي من جهه وهو اللذي يُشكل القاسم المُشترك بين مَسلكية وهمجية الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين والاحتلال الامريكي في العراق من جهه ثانيه وبالتالي مايجري في العراق من احتلال فاشي وهمجي هو الوجه الاخر وصُورة طِبق الاصل من المسلكيه الاسرائيليه اللتي دعمتها وساندتها امريكا والقوى الامبرياليه منذ وعد بلفور ومرورا بِنشاة الكيان الاسرائيلي وعشرات المجازر بحق الشعب الفلسطيني منذ ذلك الوعد[1914]  وحتى مجزرة غزه الجاريه على قدم صهيوني امريكي وساق عربي متخاذل وخائن ناهيك عن مشتقات النظام العربي من فلسطينيين ساقطون تاريخيا يذهبون الى حد تحميل حماس مسؤولية ماهو جاري من مجازر اسرائيليه في قطاع غزه..فتوى تبريريه خيانيه كهذه التي اطلقها وكيل اسرائيل في وزارة الاعلام الفلسطينيه المدعو رياض المالكي!!.. العرب هؤلاء البشر المفرغون من عروبتهم يَطحنون ويعجنون ويلوكون نفس كلمات الشجب والادانه من جهه وُيساهمون مُساهمه كبيره في تَسهيل احتلال الوطن العربي كما جرى في فلسطين قبل قرن من الزمن والعراق بعد قرن من الزمن من جهه ثانيه...يقتلون القتيل ويَسيرون في جنازته! ثُم يندبون حَظَهُم ويَنعُون بأحر الكلمات فَقيدهُم ويَهجون بِاقذع الكلمات الامبرياليه والاحتلال!... متى سَنهجِي ذاتُنا وننعي واقعنا ونعترف أننا فرشنا الفراش الاحمر للإحتلال وأخِطنا اكفان اطفالنا وضحايانا بِايادي عربيه اوشِبه عربيه مُنذ مطلع القرن العشرين وحتى يومنا هذا!؟ وهاهي غزه تذبح يوميا ولا يجد الشهداء الاطفال حتى الكفن, والاحياء منهم يبقون في مرمى النيران الاسرائيليه وتحت رحمة عدو لا يرحم في ظل صمت عربي مخزي ومعيب!.
لقد فشلت الامه العربيه فشلا ذريعا في تَحقيق الحَد الادنى من التضامن الفَعَّال او التاثير في مَجرى الاحداث في فلسطين او العراق  او لبنان او حتى الحد الادنى من التأثير على قرارات الانظمه العربيه الخائنه والمشاركه في جميع اشكال العدوان الامريكي الصهيوني على الشعوب والاوطان العربيه , والحقيقه ان هذا الفشل الرهيب والمُشين يُوضِح مدى الترابط بين ظُلم ودكتاتورية الجلاد العربي وبين الأفاق الضيِقه للوعي الجماهيري العربي اللذي دأب حُكام الرذيله والمهانه على تَحديده وإغتياِلِه موضوعيا وإدخال الشعوب في غيبوبة سياسيه وتَغييبَهُم عن ماهو جاري من احتلال وظلم ومجازر واستبداد يصول ويجول في العالم العربي من جهه وصمتهُم على حُكام مأجورين يفرشون الفراش ألأحمر لاعتى الغُزاة والمجرمين بحق الشعوب العربيه من جهه ثانيه وبالتالي يبدو ان الجلاد ضَحَّى بالضحيه ونحَر أمه كامله على مذبح الوطن العربي من اجل الكُرسي وارضاءا لحليف فاشي ومُجرم إستباح ويستبيح الوطن والدم العربي ليلا نهارا ويَلُغ في الدم العربي وكأنَّه يشرب نخب كأسه بهذه الهمجيه الساديه الجاريه في العراق وفلسطين ودم العرب المهدور والمسكوب ليس من المحيط الى الخليج فقط لابل ايضا على عرض وطول هذا العالم,, وما جري ويجري في غزه وجباليا من مجازر اسرائيليه وصمت عربي يدل على مشاركة العرب الموضوعيه في قتل اطفال ونساء غزه وجباليا,,,,فتوى الصمت!!....لم يَسبِق من قبل أن عاش العرب في حُقبة إنحطاط سياسي وا خلاقي  وحضاري كما هو حاصل في الوقت الراهن في ظِل انظمة حُكم فاقت دكتاتوريتها وتَبعيتها كل تَصور لابل أن أنظمة الحكم العربيه واجهزتها الاعلاميه اصبحت ناطقا رسميا  باسم سياسه الاسرائيليه الامريكيه في العالم العربي من جهه واصبحت وكيله رسميه للاستعمار والاستكبار الامريكي في العالم العربي من جهه ثانيه وبالتالي اخطأ من ظن أن انظمة الحكم في العالم العربي تقف على الأقَّل موقف الحياد من مايجري في العراق وفلسطين حاليا لابل ان الحقيقه هي أن هذه الانظمه تقف في الصف ألأخر والمُعاكس وشاركت وتـُشارك في ترسيخ كُل اشكال الاحتلال والاستعباد والذبح الجاري في العالم العربي, وهي [الانظمه] تُشارك امريكا واسرائيل وتُشاطرها الرأي بِضرورة احتلال العالم العربي وإذلال الانسان العربي الى حَد تَجريده من عناصر ومكونات الكرامه الانسانيه!!!.. اللذي جرى ويجري من ذبح وتقتيل في غزه يجري بمباركة حسني مبارك الصامت وعبدالله ملك السعوديه الحليفه لامريكا,, واسد سوريا والشعارات القوميه الفارغه, والنظام الاردني وكامل الانظمه العربيه التي تشارك بصمتها اسرائيل في ذبح غزه هاشم!!..الصمت العربي هو فتوى مفتوحه لصالح اسرائيل وجرائمها في غزه وفلسطين!!
يبدو الاداء العربي لابل الحال العربي كأوتار مُقطعه ومقطوعه عن أصلها وواقعها المُهَشّم في هِيشَة هَشيم هائل ومُروِع بروع هذه الصوره اللتي تَنصَهِِرُ فيها أشكال وأبعاد الضياع العربي وابعاد تَقطيع الوطن والانسان العربي الى إربا إرباً تتقاذفها أفواه الاعداء كِرارا ومرارا وعلى مدى عقود من الزمن, لكن في الوقت نفسه لا يُحاول العرب حتى ستر الحد الادنى من عَوراتَهُم ولا المحاوله بِلَملمة لحم ودم جعله العرب أنفسهُم سُلعه رخيصه لكل من هَب ودَب وفريسه سهله لكل طامع, . ولكن شَر البليه هنا ليس مايُضحك لا بل يُبكي وللمثال ماجرىويجري للعراق الذي شارك العرب انفسهُم في تَسهيل وترسيخ الاحتلال الامريكي لَهُ وما جرى ويجري هو ليس احتلال فقط لا بل يتعدى هذا الى طَمَع مئات الالاف المُرتزقه الأجانب [ ليست المرتزقه العرب فقط] القادمون من كل بقاع الدنيا لذبح الشعب العراقي بهدف ربح وجمع المال .. الجميع طامع في التجاره بالدم العربي المسكوب والمهدور على طول وعرض الدنيا!!!
هُناك وهُنا مازال صدى الصوت والخِوار والنواح والندب العربي يَترَدد على اوتار ألم أبدي يبدو فيها عالمنا العربي بأنه مأكول ومَشروب مُنذ دهر أن لم يكن فعلا قد اكل الدهر وشرب على العرب, ويبدو ان زمان العرب زمان مُحَنَّط وقد توقفت عجلته عن الدوران مُنذ دخل العرب في غيبوبه لم يُحدَّد مكانها وزمانها لابل أنها غيبوبه تؤكد كَينونتها في أنماط واشكال تُوحِي بأن العربي والغيبوبه وَلِدا لِيبقيان توأم من المهد الى اللَحِد مُباشره, ويبدوأن العرب قد سقطوا في أتون الوَأد الذاتي والطَوعي مُنذ فقدوا الصِلَه بالزمان والمكان, وهُم اليوم يشبهون شجره مَسدوحَه على وجه الارض نَمت وتَنمُو على عكس أبناء جلدتها ومن ثُم دخلت في طَور خريفها الأبدي وفي طور انتظار الحَطَّاب والقَصَّاب.. في انتطار الهجاء الاخير والرثاء الاخير في مرثية الامه العربيه اللتي صارت جثه حيه لاحياة فيها لمن تنادي!! .. امه راضيه عن قتلها وذبحها وراضيه عن حاكم يذلها من المحيط الى الخليج ومن اللحم الى العظم!!
ظل العربي وَفيا أبيا لِحُبه السادي لمصطلح "المؤامره" وجمالها[بشاعتها] السحري اللذي سلبهُ حق التأمل في حاله وأحواله وحَوَّلَهُ الى حاله كاريكاتوريه تَهرُب من واقعها وتَتَخلص من مَسؤوليتها بِإلقاء اللَوم على الأخرين وعلى "المؤامره" الى حَد ان تصبح المؤامره عباره عن كنز ينضح العرب منُه متى شاءو مِلح هزائمهُم لِيلعقُوها بطعم مَقبول يُخفي عَنهُم طعم مَرارة الهزائم ومرارة العيش تحت سطوة السَوط ورَحمة رَغيف خُبز يُعجَّن ويُطهى بين فَكَّي تَنِين يَغرُس اأنيابِه ومَخالبه في لحم وشحم الوطن العربي ويلعَق في دماءِه ليلا نهارا منذ أمد الأمدين!!!.. حفلات شواء اللحم العربي الحي في غزه لا تثير اهتمام اكثرية العرب ولا تخرج الملايين للتظاهر بينما حفلات الراقصات والغانيات وستار اكاديمي تجلب انتباه الملايين من العرب!!.. انها حالة امة يُرثى لها وتستحق الشفقه والرثاء لابل انها تستحق رثاء المرثي وهجاء المهجي...انها امة تكريث الكارثه وتكحيلها وتجميلها ومن ثم عجنها وخبزها من جديد وابتلاعها الى حين قدوم الكارثه والمذبحه القادمه!!
هُنا وبالرغم من وَطأة وعواقب النكبه  والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني سواء في غزه او الضفه او المهجر, إلا ان النكبة بالذات حاضِره ومُتَجدده في الوجدان والوعي الفلسطيني اللتي سَطَّر ومازال يُسطر اروع واعلى درجات التضحيه والبُعد الانساني والوطني لارتباط الانسان بِقضيته العادله رغم كُل هذا التكالب والتأمر العربي والغربي , ولكن النكبه بِمعناها الحقيقي تَكمُن في نكبة العقل العربي اللتي تتجلى بشكل كارِثي في هذه المسلكيه وفي هذا الخطاب العربي الرسمي والشعبي اللذي تَحولت فيه الشعوب العربيه الى كومه من الاصنام الصامته وغابة من الحجاره البشريه اللتي لا تَصُد ولا تَرُد على ماهُو جاري في فلسطين , والمُفارقه ان يتوجَه البعض الى  الجامعه العربيه او لهيئة الامم  في مُحاولة لوقف الدمار والذبح الجاري في  غزه وجباليا اللذان تقعان على مرمى حجر من حُدود أكبر دوله عربيه أصبحت للأسف القاعده الاماميه للإستكبار الامريكي والقاعده الخلفيه للإحتلال الاسرائيلي وبِمثابة فَك الكماشه ألأخر اللتي يُحاصر الشعب الفلسطيني ناهيك عن الحصار الموضوعي والعملي اللذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل عرب الردَه اللذين سَيعقدون عما قريب "قمه عربيه" قماميه هي في الحقيقه قمه تُمثل مجالس الحُكم الامريكيه اللتي تُشارك امريكا في إدارة الظُلم والاستكبار الحاصل في الوطن العربي!!!.. رايس تؤيد العدوان الاسرائيلي على غزه انطلاقا من القاهره وبعد اجتماعها مع رئيس النظام المصري ووكيل امريكا في مصر و العالم العربي....ثم تنتقل كونداليزا رايس الى رام الله لتكرر نفس الكلام بعد اجتماعها بوكيل امريكا في فلسطين!!.. مجزره وتبرير وفتوى عربيه واستقبال المجرمين برقصات السيف وابتسامات حسني مبارك لرايس قاتلة اطفالنا في فلسطين!!
أغرَب ما في الأمر أن الشعوب العربيه تعيش في غُربه روحيه ووطنيه وغائبه تَماما عن الارض اللتي تَخطُو عليها أقدامُها, وهي شعوب تعيش موضوعيا بِتأشيرة مُكوث وعيش من الوكلاء العرب بِالنيابه عن امريكا صاحبة " القرار" والباع الطويل في العالم العربي, ولكن ماهُو جديد هو ليست ظاهرة  ذبح العرب وارتكاب اسرائيل المجا زر بحق الشعب الفلسطيني,, لابل الجديد هو التبرير العربي الرسمي لمجازر اسرائيل وتحميل المقاومه الفلسطينيه مسؤولية ما يجري في غزه..!!.. ليس عجيبا ان يزج النظام المصري بمفتي النظام المدعو محمد سيد الطنطاوي ليفتي ب "عبثية" صواريخ المقاومه الفلسطينيه واعطاءها العذر لاسرائيل بقصف غزه [وكأن اسرائيل منذ ستون عاما كانت تحتاج لعذرا في احتلالها لفلسطين وارتكابها مئات المجا زر بحق الشعب الفلسطيني والعربي!] والحقيقه ان الطنطاوي وغيره من مفتيي السلاطين في العالم العربي قد افتوا كرارا ومرار ما اراده منهم النظام العربي العميل الذي ساهم الطنطاوي وغيره في فتوى تحليل احتلال العراق والان من جديد فتوى تبرير مذابح اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في غزه من جهه وفتوى تبرير موقف الانظمه العربيه المتخاذله من ما يجري في غزة هاشم من ذبح وتقتيل حتى الاطفال الرضع!!!....وما كل رجال يشد الظهر فيــــــه,,,و ما كل من سكن ديار عمََّرها!!!!!.. ديار العرب: من سيُعمرها بالكرامه والشهامه من جديد؟؟... متى سيتوقف الحاكم العربي وعملاء امريكا في االعالم العربي عن تبرير ذبح اطفال الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي!!!؟ اما ان الاوان ان يصمت الطنطاوي ومشتقاته بعد ان فتكت فتاويهم  بالامه العربيه والوطن العربي!!