حزب الله ينظم تظاهرة حاشدة في الضاحية دعماً للشعب الفلسطيني



شارك الالاف من انصار حزب الله وحركة حماس في تظاهرة نظمت عصر الاثنين في الضاحية الجنوبية لبيروت تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال كلمة له في المتظاهرين، شجب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني محمد رعد صمت الانظمة العربية ازاء المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان ارادة وصمود المقاومين هي التي اجبرت رئيس حكومة الاحتلال ايهود اولمرت على وقف العدوان.

وقال رعد: كل الدعم والمساندة والتضامن بالقول والفعل، ونحن قوم إذا قلنا فعلنا، نحن معكم والى جانبكم، وسنكون جنبا إلى جنب في دحر العدو ومواجهة مشاريعه نحن لا نطلب من الأنظمة أن تقاتل لكن ما نريده أن تعيد هذه الأنظمة النظر في حساباتها.

واضاف: اذا كان اي احد يعول على مساعدة البلاد الغربية، نحن نعول على مناضلينا وجهادنا، ونلتزم ارادة الجهاد وقرار المقاومة اللذين يحققان النصر.

من جهته، قال ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان: نحن لا نعول على اي احد لانقاذ غزة، وانما نعول على المناضلين الذين سيحررون ارض فلسطين بالكامل.

واضاف حمدان: ان المقاومة في لبنان والمقاومة في غزة متحدتان وسوف تخترقان جميع حدودنا، من اجل انقاذ فلسطين، محذرا اسرائيل من ان يوم العقاب يقترب الان.

وتابع:: نحن لا ننتظر انتصارا في غزة وحسب، نحن ضمنا النصر في غزة بإذن الله، لكننا ننتظر انتصارا يحرر كل فلسطين ويعيدنا إلى القدس لنؤدي صلاة النصر فيها بإذن الله.

بدوره، دعا ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في لبنان أبو عماد الرفاعي السلطة الفلسطينية الى معاودة الحوار مع حركة حماس لاستعادة اللحمة والوحدة الفلسطينية القادرة وحدها على صد العدوان الغاشم على قطاع غزة.

بدوره قال الشيخ عبد الناصر جبري في كلمة باسم القاها جبهة العمل الإسلامي في لبنان: نقول للأنظمة التي تقف إلى جانب أميركا وتدعم الصهيونية بسفك دماء شعوبنا، إن أميركا سوف تستغني عنكم وتقدمكم قرابين لتذبحكم على نصب الخيانة التي خنتم فيها شعوبكم.

هذا وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية واللبنانية وعلمي حزب الله وحركة حماس، ورددوا شعارات تتعهد بمواصلة المقاومة ضد كيان الاحتلال.

كما رفعت صورة عملاقة لوزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس تظهر اسنانها ملطخة بالدماء، الى جانب صور اطفال استشهدوا في غزة.

وكان مئات من تلامذة المدارس تظاهروا في وقت سابق الاثنين امام مقر الامم المتحدة في وسط بيروت احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة.

وقام وفد من الاطفال بتسليم ممثل للامم المتحدة رسالة تطالب المنظمة الدولية بالتحرك لوقف "المجازر" الاسرائيلية.

ورفع الاطفال صور الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وللاطفال الفلسطينيين الرضع الذين استشهدوا في المجازر الاسرائيلية.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها "اين حقوق الاطفال" و"اميركا واسرائيل وجهان لارهاب واحد".