القيادة المركزية للجبهة تتهم "العالم " بـ " الصمت والتواطؤ حيال مجازر غزة


استعرض نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع في اجتماع للقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية أخر المستجدات على ساحات العمل العربي والإقليمي والدولي.

وقال بيان للجبهة اليوم الاثنين "إن القيادة المركزية توقفت خلال اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الجبهة سليمان قداح مطولا عند المذبحة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى والمصابين، هناك أطفالا وشيوخا ونساء فيما العالم كله يقف متفرجا بالصمت أحيانا وبالتواطؤ أحيانا أخرى بما في ذلك الهيئات الدولية".

وأضافت القيادة المركزية لجبهة أن "هذه العملية تأتي استكمالا لمخطط شامل يستهدف كسر إرادة المقاومة في كل ارض عربية والاستيلاء الكامل على القرار السياسي العربي وإرغام الأمة على الإذعان لما يتعارض مع مصالحها القومية العليا".

وكان مصدر إعلامي مسؤول أدان السبت الماضي التصعيد والعمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي راح ضحيتها 88 شهيداً و200 جريح من الفلسطينيين, وذلك في أعمق توغل تقوم به إسرائيل في القطاع منذ انسحابها منه في العام 2005.

وكان الجيش الإسرائيلي بدأ الأربعاء الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق ضد غزة بلغت ذروتها السبت حيث قتلت أكثر من 50 فلسطينيا وجرحت 140, فيما قتل جنديان إسرائيليان, وذلك في حصيلة غير نهائية.